- لقاء متجدد وحصري مُقدم من مسؤولي الكيان عن إحدى الفرق... 💬 أقوال إسراء فتحي| ملاك الأمل 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ إسراء فتحي| ملاك الأمل 📖

█ لقاء متجدد وحصري مُقدم من مسؤولي الكيان عن إحدى الفرق السبعة أحرفٌ تجول أذهاننا وعلى مسامعنا وبين أنظارنا أو حتى تحدث حولنا بمختلف الأماكن والأزمنة وبالأخير ندونها نحن أي وقتٍ كما نشاء ونستخلص منها العبر إنه فريق الكتابة والشعر ويبدأ حوار مناقشتنا مع الفريق: حدثينا نفسك كشخصية قبل أن تكوني مسؤولة (الكتابة والشعر) آن الأوان أساس تم تعيينك؟ ج: كنتُ أودُ تحقيق انجاز يثبت أني قادرة غرس بعض الأشياء الجيدة حولي ومن خلال كتاباتي البسيطة ووجدتُ هذا طريق كيان الأوان؛ فهم كعائلة واحدة تشعر بينهم بالآمان والراحة التي تجعلك تكتب ترسم تصمم أيًّا ما كانت موهبتك بكل لديك لتخرج تستطيع خلاله تُفيد المجتمع حولك أُريد ووجدتَهُ هنا لكن سؤال تعييني كمسوؤلة فتكفيني ثقة إسراء فتحي بي؛ لتجعلني هذه المكانة وأرجو أكون عند حسن ظنها بي دائمًا برأيك هي الأهداف العامة المتعلقة بمجالك ويجب تكون رسالة حقيقية للمجتمع وكيف يمكن السير بها؟ ج: أهم يجب يهتم بها مجال بشكل عام القيم والأخلاق المجتمع؛ لأن والقراءة معًا أول السُبُل كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ - لقاء متجدد وحصري مُقدم من مسؤولي الكيان عن إحدى الفرق السبعة.



أحرفٌ تجول في أذهاننا , وعلى مسامعنا , وبين أنظارنا , أو حتى تحدث حولنا بمختلف الأماكن والأزمنة وبالأخير ندونها نحن في أي وقتٍ كما نشاء ونستخلص منها العبر , إنه فريق الكتابة والشعر.

ويبدأ حوار مناقشتنا مع مسؤولي الفريق:



- حدثينا عن نفسك كشخصية قبل أن تكوني مسؤولة عن فريق (الكتابة والشعر) في آن الأوان , وعلى أي أساس تم تعيينك؟



ج: كنتُ أودُ تحقيق أي انجاز يثبت أني قادرة على غرس بعض الأشياء الجيدة في من حولي ومن خلال كتاباتي -البسيطة- ووجدتُ هذا عن طريق كيان آن الأوان؛ فهم كعائلة واحدة تشعر بينهم بالآمان والراحة التي تجعلك تكتب , ترسم , تصمم أو أيًّا ما كانت موهبتك , بكل ما لديك لتخرج ما تستطيع من خلاله أن تُفيد المجتمع من حولك , هذا ما كنتُ أُريد ووجدتَهُ هنا في آن الأوان , لكن سؤال على أي أساس تم تعييني كمسوؤلة فتكفيني ثقة إسراء فتحي بي؛ لتجعلني في هذه المكانة , وأرجو أن أكون عند حسن ظنها بي دائمًا.



- برأيك ما هي الأهداف العامة المتعلقة بمجالك ويجب أن تكون رسالة حقيقية للمجتمع , وكيف يمكن السير بها؟



ج: من أهم الأهداف التي يجب أن يهتم بها مجال الكتابة بشكل عام هي غرس القيم والأخلاق في المجتمع؛ لأن الكتابة والقراءة معًا من أول السُبُل التي ينتفع بها وعن طريقها الناس حولنا.





- ماذا يقدم آن الأوان , وبالأحرى هل أهدافه العملية نبيلة حقًا أم مجرد أقوال؟



ج: يقدم أكثر من مجال كالكتابة الدينية والأدبية , الخط العربي والرسم , فمثلًا في فريقنا فريق الكتابة والشعر تتعدد فقراتنا , فنكتب نصوص , خواطر , مقالات , اسكريبتات , وشعر وأيضًا يكون هناك ارتجالات , أهدافه جيدة؛ لأننا من خلال كيان أن الأوان نُقدم رسالة وعي وإصلاح للذات وليست مجرد أقوال.



- ما كان وضع الكيان والفريق قبل خطوة سُبُل؟



ج: مستوى جيد , فكان فريق الكتابة متعاون وكان ملتزم بمواعيد النشر والكتابة.



- هل كنتِ تصدقين أن أول انطلاقة أمل لآن الأوان ستكون بشمل جميع مواهب الكيان بكتاب واحد؟



ج: لا , ولكن بعد هذه الخطوة أصبحت سعيدة؛ لأننا سوف نقوم بعمل شيء جيد , وسيصل ما نكتبه لكل الناس؛ كي يستفيدوا من كتابتنا.



- ما كان رد فعلك والفريق عندما علمتم بهذه المجازفة؟



ج: «سُبُل» حقًا مُجازفة كبيرة , لكنه تم بعد ترتيب وعناية كبيرة من إسراء ومن كل عضو فيه وخاصةً المسؤولات , فعندما علمنا عن رغبة إسراء في إنشاء كتاب يهتم بأشهر المشكلات التي تواجهنا في حياتنا اليومية , صمتنا في البداية تدبرًا للأمر , لكن وبعد لحظات وافقنا جميعًا وفرحنا بالأمر؛ لأنه وفي النهاية خيرٍ لنا جميعًا على مستوى الكيان وعلى المستوى الشخصي.





- كيف كانت مشاركة الفريق بهذه التجربة مع سُبُل؟



ج: كانت فترة مضطربة بالضغوطات لكل منا , ولكن تجاوزنها بفضل الله وأتممنا تسليم القصص.



- مدة تجهيزات سُبُل كانت بالتقريب أربعة أشهر , في طيلة هذه المدة بالتأكيد كان هناك عوائق تصادف بها الفريق خلال مشاركته حدثينا عنها وكيف تعاملتهم مع الأمر؟



ج: من الطبيعي عند إنجاز أي مهمة سواء في عملك أو في حياتك الخاصة , أن تقابل العديد من العقبات , ولكن من الذكاء تدبرك للطريقة الصحيحة للتعامل معها ألَّا وهي: عدم اليأس؛ لأنه من الطبيعي أن تقابل بالرفض أحيانًا , وبالتأجيل أحيانًا أخرى , وأن تظهر أمامك بعض الأشياء التي لم تكن في الحسبان؛ فعليك بالصبر وعدم اليأس؛ لكي تحقق كل آمالك وتصل لهدفك الأساسي.



- طيلة هذه المدة تستحق ماذا , الشعور بالندم , أم بتكرارها , وماذا عن رأي الفريق خاصة؟



ج: تستحق تكرارها بالنسبة لي؛ لأنني كُنتُ سعيدة للغاية , وأنا أقوم بكتابة القصة , وعندما كُنتُ أفكر في موضوع القصة , وعندما بدأت في البحث عن معلومات للكتابة وبدأت بها , كل هذه الأشياء تجعلني أشعر بالفرح , وأن أُكرر هذه الفرصة مرة أخرى , بالنسبة لرأي الفريق فالكل كان متحمس للفكرة وأعتقد أنهم سعداء لأول بصمة لنا في هدفنا.



- هل حققتي بصمة من آمالك أو تعلمت شيئًا داخل آن الأوان؟



ج: نعم , بالطبع حققتُ الكثير داخل آن الأوان , يكفيني نشر الخير عبر كتاباتي , ونشر الأخوة بين أعضاء فريقي , وأفراد العائلة جميعًا , والكثير من الأشياء الآخرى , كتطوري في الكتابة والتصحيح , وحاليًا التدقيق اللغوي , وتعلم كيفية الإدارة وغيرها من المهام التي تُوكَل إليّ.



- نصحية عامة توجهيها للآخرين.



ج: أُحب أن الجميع يقوم بعمل الشيء الصحيح دائمًا فيجب أن نترك عادتنا القديمة والسيئة ونعمل أشياء جديدة ومفيدة في حياتنا.





- أعطينا نبذة مختصرة عن هدالفريق بشكل خاص بعيدًا عن الهدف العام للكيان في سطر أو اثنين.



ج: فريق الكتابة بشكل خاص يهدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بشكلٍ عام وبين البنات أحيانًا بشكلٍ خاص , الوعي بالمشاكل التي تواجهنا بشكل يومي , أو ببعض الأفكار التي تنغص علينا أيامنا فنسردها في سطورنا بين المشكلة وحلولها , وأشياءً أخرى من هذا القبيل.



- عرفينا عن أسماء فريقك.



- روان محمد.

- فاطمة صبري.

- إسراء علي.

- فاطمة عليوة.

- زهراء نبيل.

- آية حمدي.

- هالة محمود.

- شاهيناز محمد.

- آلاء مصلح.

- ندى أحمد.



- وهذه هي رسالتنا المقدمة لكم يا أبناء الكيان: عليكن أن تتذكرن أننا هنا فريقًا واحدًا كحوائط الغرفة الأربعة؛ لن تبقى الغرفة بفقدان أحداهم , نصحيتي لكُنَّ أن تستمروا في السعي مهما واجهتن من صعاب فالذي يأتي بسهولة يذهب بصعوبة عليكن تذكر هذا دائمًا , واجعلوا إرضاء الله -عز وچل- هدفًا واضحًا أمامكن , فاخلصوا في عملكن , واسعوا أن يكون هذا المكان - أو أي مكان آخر وُضِعتُم فيه- أفضل عمَّا حوله دائمًا , لكن أفضل في الخير والأعمال التي ترضي الله -سبحانه وتعالى- وأخيرًا عليَّ تذكيركم بهدفنا الأجمل أن ننشر كل ما تعلمناه ونتعلمه؛ كي نفيد أكبر قدر ممكن من الناس عمومًا , والفتيات خاصةً , والسعي لمعرفة المزيد والمزيد لننشره بالخير أيضًا.. ❝
مساهمة من:

إسراء فتحي| ملاك الأمل

منذ 4 شهور
4
0 تعليقاً 1 مشاركة