ملخص كتاب أنت علامة مميزة 💬 أقوال خالد الراجحي 📖 كتاب أنت علامة مميزة

- 📖 من ❞ كتاب أنت علامة مميزة ❝ خالد الراجحي 📖

█ ملخص كتاب أنت علامة مميزة مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب " أنت علامة مميزة "

منقول من twitter.com ، مساهمة من: Khadidja Chiboub
تقوم فكرة الكتاب على أنّ الشّخص ينبغي أن يبحث عن طرق النجاح في العمل، وأن يستغل نقطة تميّزه ويظهرها للجميع، فتدور صفحات هذا الكتاب مرشدةً الشّباب إلى ذلك.

||- فهم الفكرة

يذكر هنا الكاتب معنى أن يكون الإنسان علامة مميّزة، سواء أكان ذلك عن طريق الفكر المتميّز، أم الصّفة المتفرّدة التي تميّز الفرد، أو إيجاد النقاط التي تفرّق الشّخص عمّن يحيط به ويتميّز بها، أو بالمكان الذي يرتبط به الإنسان.

||- أهمية الفكرة

هنا يتحدث الكاتب عن أهميّة كون الإنسان علامة مميّزة، حيث يتمكّن من اختيار سوق العمل المناسب له، كما يمكنه توقّع ردّات الفعل المتعلّقة به، وبالنهاية سيحصل المرء على تلك ردة الفعل التي توقّعها،وفيما يتعلّق بالعمل فكون الإنسان علامة مميزة يعلّمه كيف يغلّف أفكاره بقالب التميّز ذاك، ويعلّمه كذلك أن يرحها بأسلوب مختلف، مما يجعله مميزاً عن الأشخاص العاديين، ويمنحه شخصيّة غير اعتياديّة.

||- الخطوات الرئيسة

يذكر الكاتب في هذا الجزء أهمية أن يتّخذ الفرد دورًا إيجابيًّا في بناء علامته، وذلك من خلال الالتزام بدوره الذي حدده، والعمل والاجتهاد على تحقيق بصمة، واتّخاذ الدور الإيجابي الحقيقي من الأمر، كما ينبغي على المرء أن يقرّر من يريد أن يكون،وأن يعيش الحلم، وأن يجهِّز عقله لاستقبال ذلك الحلم، وأن يعتمد على نفسه في ذلك، وأن يكون مديرًا لعلامته، ومن ثمّ يبدأ بتنفيذها.

||- الخطة التنفيذية

ضم هذه الخطة عشر نقاط، وهي تمييز الذات بشيء مختلف، وتكوين صورة ذهنية للمستقبل، وعدم التغافل عن المنافسة، ثم إيجاد النقطة الجذّابة في نفس المرء، ثمّ كتابة الاستراتيجية بعد تفكير عميق، ثمّ الاهتمام بقوّة الكلمة،م وضع السوق في الذّهن، ثمّ تكبير العلاقات، ثمّ تنفيذ الخطوات بإتقان، وأخيرًا التواصل مع المجتمع، وعدم عزل المرء نفسه بعيدًا عن المجتمع.

الخاتمة

إذا كانت الجهة المُقابلة لك تحتوي على عشب أكثر اخضرارًا مما لديك… توقَّف عن التحديق به. توقَّف عن المُقارنة. وكُفّ عن الشَكْوَى، وابدأ في سقْي العشب الذي تقف عليه.
الراحة ليست دائمًا في تحقيق ما تُريد؛ بل في مدى إدراكك بالبركة فيما لديك.

خالد الراجحي

منذ 22 ايام ، مساهمة من: Khadidja Chiboub
3
1 تعليقاً 0 مشاركة