مراجعة رواية بحر ميمون 💬 أقوال د.الزهراء محمد سعيد 📖 رواية بحر ميمون

- 📖 من ❞ رواية بحر ميمون ❝ د.الزهراء محمد سعيد 📖

█ مراجعة رواية بحر ميمون كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024 كم كنت جميلة يا أمي ! أنا أشد فترات حياتي سوادا كم أود أن أحتمي بحضنك من الممكن يبغض الولد أباه بل يقتله ؟! كيف يكون لأم حنون مثلك أب كريم نسل كهذا هذه الحياة المترفة بين جنبات ذلك القصر الفخم هي السبب للفقر تأثير إيجابي القلوب فيجعلها رقيقة محبة لغياب أسباب الصراع نفوذ نقود أم إنها طبيعة البشر ؟ لا أعرف لكن ما أعرفه جيدا هو اشتياقي حاجتي لوجودك الآن مسح دمعة غلبته فوجدت طريقها رغما عنه وجنته أرسل قبلة لوالدته اتجه لسريره مستسلما غط نوم عميق …

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

مراجعة رواية بحر ميمون

منقول من m.facebook.com ، مساهمة من: صفاء فوزي
الغلاف واضح والاسم مناسب

الاهداء جميل

من منا لم ينعم بالبحر وهدوء ألوانه، نسمات هواه وبريق الشمس على صفحاته، قيل أن البحر مليئ ب الأسرار، لم يحدث لأحد أن اكتشف سرا أو حكاية طواها الموج وأطبق عليها الزمن ولم تشي بها الأعماق ...ماذا لو أفشى لك بحر عن سر وحكى لك الحكاية..!
مهدت لنا الكاتبة لقاء ببحرٍ لا هو في الواقع ولا في الخيال؛ عن ذاك البحر الميمون الذي تلاطمت أمواجه وهبت رياحه كان اللقاء ...كان لقاء ثخين بفقر مُدجج بسلاح الجشع والطمع، ضمير ينوح وروح حُبلى تحمل روح ميتة، طرق المطر نوافذ عقولنا مع طرقات الأمطار، عسعس علينا ليل الخيانة، تجلى النهار بعدل منصف وإن كان على غير إرادة القانون ولكنه كان مستحق، كان واقع يحدث بنسبة واحد بالمائة، مرض نادر يصيب شخص من ملايين الأشخاص، لكل وصف محل و مغز ومعنى ..
كالأمواج إذا ما بدأت هادئة بلا حراك ومن ثم تقذف لنا تسونامي مدمر على حين غفلة، يغرق عقولنا بالحماس والتشويق...
نغرق بعلامات استفهام لا حصر لها، رواية بحر ميمون رواية تقرأها بسيطة سهلة يسيرة الحكي، ولكنها عميقة عمق البحر، أسرت لنا الكاتبة د الزهراء محمد" بسر دفين، عايشناه ولكن حمدا لله أنا نجونا من الغرق فيه بأعجوبة.

وهذا ما لمسته من خلال قراءة أذهلني السرد فيها وذكاء الكاتبة التي نجحت في جذب انتباهي مدة قراءة الرواية، مايقارب ساعتين مشدوهة
مترقبة للنهاية التي جاءت صادمة كليا، رواية
ذو سرد متين متناسق، ولغة سهلة قوية صحيحة،
وزمن روائي مظبوط بالدقيقة والثانية، وحبكة استثنائية؛ تحمل مفآجآت وأسرار وحكايات وأوجاع لشخصيات الرواية الرئيسية والثانوية. لم تقسم الرواية لفصول وهذا خدم الرواية من وجهة نظري
فكان التشتت شبه معدوم مع الحكي وتصاعد الأحداث من البداية والوسط إلى تصاعد الحبكة في الجزء الأخير وانفراجها بمفاجأة ونهايتها بمفاجأة أخرى، قرأت للدكتورة زهراء العديد من القصص القصيرة فهي قاصة رائعة، فاجئتني أنها أيضا روائية ذكية وعبقرية في اختياراتها..

وصف الرواية جاء معبرا جدا عن الشخصيات، ولكن استوقفني وصف حورية حكايتها، تأثرت بها جدا وهنا استطاعت الكاتبة ببراعة أن تحرك المشاعر، وتجعلنا نتعاطف معها.

رسم الشخصيات كان واقعي للغاية فهي لم تُهمل مكامن الخير والشر في كل شخصية واعتبرتها بشر
يصيب ويخطأ، ومنهم من غلب خيره شره والعكس.

حقيقي أبدعتِ صديقتي العزيزة ..الرواية رائعة وتستحق القراءة والفوز بالجوائز، وكل التوفيق والنجاح لك ولقلمك وفي انتظار المزيد والمزيد إن شاء الله.

بقلم
مها البساطي

د.الزهراء محمد سعيد

منذ 11 شهور ، مساهمة من: صفاء فوزي
8
0 تعليقاً 0 مشاركة