📘 ❞ عصرنا و العيش في زمانه الصعب ❝ كتاب ــ عبد الكريم بكار اصدار 2000

التنمية البشرية الإسلامية - 📖 كتاب ❞ عصرنا و العيش في زمانه الصعب ❝ ــ عبد الكريم بكار 📖

█ _ عبد الكريم بكار 2000 حصريا كتاب ❞ عصرنا العيش زمانه الصعب ❝ عن دار القلم للنشر والتوزيع 2024 الصعب: يتكون الكتاب من خمسة أجزاء, تحدث الكاتب الجزء الأول منها عصرنا: أوضاعه وملامحه وتحدثت الأجزاء الأربعة الباقية فيه والصعوبات التي يواجهها المسلم الملتزم بالقيام بأمر الله تعالى ظل ظروف وأوضاع كثيراً ماتكون غير مواتية وقد تناول مايحتاجه زماننا وعي عميق للواقع, ومايجتاجه هذا الواقع تكوير وتحسين للأبعاد العقلية والنفسية والجسمية والإجتماعية بالإضافة إلى تحسين إدارة شؤون ان أكبر التحديات توجهنا الآن كـجيل جديد هي هويتنا , وكيف السبيل المحافظه عليها التقدم التقني المجنون وهذه العولمه تضغظ وبقوّة المنظومه الأخلاقيه لدينا عبر تعزيزها للفرديه ودحضها لكل قيم العائله والجماعه الاعلام وغيرة الوسائل تعزز المفهوم الذي يناقض ديننا إن رحله الذات كانت شيئا أساسيا نقوم به اعماق ذوتنا لنكتشف فيها مبادئنا قيمنا عقائدنا إن فهما صحيحا لديننا سيسهل مهمه أن نحافظ كمسلمين القراءة تاريخنا شأنه يجعلنا نملك أعمق لواقعنا وعبر الفهم نستطيع نحسن واقعنا ونطوّره تطويرنا لأنفسنا أولا يقول الدكتور عبدالكريم الفصل الاول قد شهد انقلابا حقيقيا كل شيء وان أشد هذه التطورات خطورة ثورة الاتصالات والتي أدّت يكون العالم مثل القريه الواحدة الكبيرة وليس يقصد بواحديه ! او اصبح عجينه واحد بل شعوب الأرض صارت تتشارك أفكارا واحدة سواءا قيما طموحات أو اساليب عيش نفوذها آخذ بالاتساع يوما بعد يوم وأنا أرى هنا صراعا خفيا قائما بين وعقائدنا ارثنا الثقافي ما يروّج له سادة أمام الجيل الناشيء الا يقتسبها ويعمل بها ويدافع عنها دفاعا مستميتا ظنّا منه أنه صواب وأنه “يواكب العصر” وهو جاهل بأنه بهذا الطريق يتخلى هويته كمسلم عربيّ نرى كثير الشباب الذين يمشون الاسواق بملابس ملونه وشعر منفوش ونظارات غريبه ونراهم يتكلمون بلغه انجليزيه مطعّمه بالعربيه قد قسم د قسمين قسما يعمل انتاج الافكار والمفاهيم والقسم الآخر يستهلكها يقول قدرة البشر تمييز ماهو صحيح وما هو خاطيء ضعيفه وكذلك قدرتهم تمحيص الافكار, حيث أي فكرة مهما خاطئه اذا احيطت بدعايه مناسبه فإنها ستنتشر وستصل الأخرين وستجد لها انصارا ومؤيدين واتباعا ! “إن مشكله الأمم الضعيفه لا تقتصر اليوم ضعف انتاجها الحضاري وانما تتجاوز ذلك معاناتها العجز عرض مالديا وخبرات ونظم وتسويقه بلاد الامم المتقدمه المغرورة والمصابه بعقدة الأقوى والأكبر والأصلح “ في يتحدث الجوانب تتطلب اهتماما بالغا فينا الجانب العقلي والروحي والخلقي وتطرق ايضا البدني يبث فيك روح النهضه فيجعلك فعلا تريد تتحول الافضل التنمية البشرية الإسلامية مجاناً PDF اونلاين علم وتطوير لابد تعلمه كتب تتحدث فى عهد سيدنا محمد عليه الصلاة وازكى السلام اللذي يهتم بتطوير النفس منظور إسلامى فيقوم بسرد النظريات التى فسرت مفهوم الطبيعة الإنسانية وآراء الفلاسفة المسلمين

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عصرنا و العيش في زمانه الصعب
كتاب

عصرنا و العيش في زمانه الصعب

ــ عَبْدُ اَلْكَرِيم بَكَّارْ

صدر 2000م عن دار القلم للنشر والتوزيع
عصرنا و العيش في زمانه الصعب
كتاب

عصرنا و العيش في زمانه الصعب

ــ عَبْدُ اَلْكَرِيم بَكَّارْ

صدر 2000م عن دار القلم للنشر والتوزيع
عن كتاب عصرنا و العيش في زمانه الصعب:
يتكون الكتاب من خمسة أجزاء, تحدث الكاتب في الجزء الأول منها عن عصرنا: أوضاعه وملامحه. وتحدثت الأجزاء الأربعة الباقية عن العيش فيه والصعوبات التي يواجهها المسلم الملتزم بالقيام بأمر الله -تعالى- في ظل ظروف وأوضاع كثيراً ماتكون غير مواتية.

وقد تناول في الأجزاء الأربعة مايحتاجه العيش في زماننا الصعب من وعي عميق للواقع, ومايجتاجه هذا الواقع من تكوير وتحسين للأبعاد العقلية والنفسية والجسمية والإجتماعية، بالإضافة إلى تحسين إدارة شؤون العيش.

ان من أكبر التحديات التي توجهنا الآن كـجيل جديد هي هويتنا , وكيف السبيل الى المحافظه عليها في ظل هذا التقدم التقني المجنون , وهذه العولمه التي تضغظ وبقوّة على المنظومه الأخلاقيه لدينا عبر تعزيزها للفرديه ودحضها لكل قيم العائله والجماعه عبر هذا الاعلام وغيرة من الوسائل التي تعزز هذا المفهوم الذي يناقض ديننا .

إن رحله الى الذات كانت شيئا أساسيا نقوم به , رحله الى اعماق ذوتنا لنكتشف فيها مبادئنا , قيمنا , عقائدنا و إن فهما صحيحا لديننا سيسهل مهمه أن نحافظ على هويتنا كمسلمين .

إن القراءة في تاريخنا من شأنه ان يجعلنا نملك فهما أعمق لواقعنا وعبر هذا الفهم نستطيع أن نحسن واقعنا ونطوّره عبر تطويرنا لأنفسنا أولا ..

يقول الدكتور عبدالكريم بكار في الفصل الاول من الكتاب أن عصرنا هذا قد شهد انقلابا حقيقيا في كل شيء وان من أشد هذه التطورات خطورة هي ثورة الاتصالات والتي أدّت الى أن يكون العالم مثل القريه الواحدة الكبيرة , وليس يقصد بواحديه العالم ! او ان العالم قد اصبح عجينه واحد , بل يقصد أن شعوب الأرض صارت تتشارك أفكارا واحدة سواءا كانت قيما او طموحات أو اساليب عيش وان نفوذها آخذ بالاتساع يوما بعد يوم .

وأنا أرى هنا أن صراعا خفيا قائما بين مبادئنا وعقائدنا و ارثنا الثقافي و بين ما يروّج له سادة الاعلام , وليس أمام الجيل الناشيء الا أن يقتسبها ويعمل بها بل ويدافع عنها دفاعا مستميتا ظنّا منه أنه على صواب وأنه “يواكب العصر” وهو جاهل بأنه بهذا الطريق يتخلى عن هويته كمسلم عربيّ , مثل ما نرى الآن من كثير من الشباب الذين يمشون في الاسواق بملابس ملونه وشعر منفوش ونظارات غريبه ونراهم يتكلمون بلغه انجليزيه مطعّمه بالعربيه ..

قد قسم د. بكار العالم الى قسمين , قسما يعمل على انتاج الافكار والمفاهيم والقسم الآخر يستهلكها .. يقول د. بكار أن قدرة البشر على تمييز بين ماهو صحيح وما هو خاطيء ضعيفه وكذلك قدرتهم على تمحيص الافكار, حيث أن أي فكرة مهما كانت غريبه و خاطئه اذا احيطت بدعايه مناسبه فإنها ستنتشر وستصل الى الأخرين وستجد لها انصارا ومؤيدين واتباعا !

“إن مشكله الأمم الضعيفه لا تقتصر اليوم على ضعف انتاجها الحضاري , وانما تتجاوز ذلك الى معاناتها من العجز عن عرض مالديا من قيم وخبرات ونظم وتسويقه في بلاد الامم المتقدمه المغرورة والمصابه بعقدة الأقوى والأكبر والأصلح “

في هذا الكتاب يتحدث الدكتور عن الجوانب التي تتطلب اهتماما بالغا فينا مثل الجانب العقلي والروحي والخلقي وتطرق ايضا الى الجانب البدني.. ان هذا الكتاب يبث فيك روح النهضه فيجعلك فعلا تريد ان تتحول الى الافضل ..
الترتيب:

#177

0 مشاهدة هذا اليوم

#3K

6 مشاهدة هذا الشهر

#18K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 385.
المتجر أماكن الشراء
عبد الكريم بكار ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار القلم للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية