📘 ❞ قراءة معاصرة في تفكيك فكر شحرور ❝ كتاب ــ صهيب محمود السقار اصدار 2022

فكر إسلامي - 📖 كتاب ❞ قراءة معاصرة في تفكيك فكر شحرور ❝ ــ صهيب محمود السقار 📖

█ _ صهيب محمود السقار 2022 حصريا كتاب ❞ قراءة معاصرة تفكيك فكر شحرور ❝ عن مركز رواسخ 2024 شحرور: يرى المهندس أنه حرك المياه الراكدة وقدم تغني التراث الإسامي كله وتحدى المؤسسة الدينية أن تنتقد قراءته المعاصرة بمنهج ونظام معرفي لا يخضع للتراث ومسلماته واعترض جميع الكتب المؤلفة الرد عليه بأنها انشغلت بانتقاد الشكليات وتجاهلت الهيكل والأصول وقلل من أهمية هذه لأنها تخالفه منهجه الذي يقوم نفي الترادف ونظرية النظم هذا الاعتراض والتجاهل دَفَعَ الدكتور إلى تلبية الشروط التي وضعها لنقد أفكاره فأصدر سلسلة كتب تعتمد نقْد القراءة بل الأصول اللغوية والفكرية اعتمد عليها بناء استغرق تأليف السلسلة عامن كاملن تَتَبَّع فيها المؤلف كُتُب ومحاضراته وندواته ومقالاته ثم قرأها بأدوات معرفية ولم يكن موفقاً صَرْفِ نَظَرِ النقاد شكلياته فقد كشف النظر هيكل وأصوله تصدعات وتناقضات تقبل الإصاح فهل تنهار بعد رحيل مهندسها؟ وهل رَكَدَتْ حركتها؟ هناك علامة واحدة تدل تحقق الانهيار وهي يكتفي أنصار بمقابلة النقد برفع الصوت والانفعال إسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل اسلامي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قراءة معاصرة في تفكيك فكر شحرور
كتاب

قراءة معاصرة في تفكيك فكر شحرور

ــ صهيب محمود السقار

صدر 2022م عن مركز رواسخ
قراءة معاصرة في تفكيك فكر شحرور
كتاب

قراءة معاصرة في تفكيك فكر شحرور

ــ صهيب محمود السقار

صدر 2022م عن مركز رواسخ
عن كتاب قراءة معاصرة في تفكيك فكر شحرور:
يرى المهندس شحرور أنه حرك المياه الراكدة وقدم قراءة معاصرة تغني عن التراث الإسامي كله.

وتحدى المؤسسة الدينية أن تنتقد قراءته المعاصرة بمنهج ونظام معرفي لا يخضع للتراث ومسلماته.

واعترض على جميع الكتب المؤلفة في الرد عليه بأنها انشغلت بانتقاد الشكليات وتجاهلت الهيكل والأصول.

وقلل من أهمية هذه الكتب لأنها تخالفه في منهجه الذي يقوم على نفي الترادف ونظرية النظم. هذا الاعتراض والتجاهل دَفَعَ الدكتور صهيب السقار إلى تلبية الشروط التي وضعها المهندس لنقد أفكاره.

فأصدر سلسلة كتب لا تعتمد على التراث في نقْد القراءة المعاصرة. بل تعتمد على الأصول اللغوية والفكرية التي اعتمد عليها المهندس شحرور في بناء أفكاره.

استغرق تأليف هذه السلسلة عامن كاملن، تَتَبَّع فيها المؤلف كُتُب المهندس ومحاضراته وندواته ومقالاته. ثم قرأها قراءة معاصرة بأدوات معرفية معاصرة.

ولم يكن شحرور موفقاً في صَرْفِ نَظَرِ النقاد عن شكلياته، فقد كشف النظر في هيكل قراءته وأصوله عن تصدعات وتناقضات لا تقبل الإصاح.

فهل تنهار القراءة المعاصرة بعد رحيل مهندسها؟ وهل رَكَدَتْ قراءته في المياه التي حركتها؟ هناك علامة واحدة تدل على تحقق الانهيار، وهي أن يكتفي أنصار القراءة المعاصرة بمقابلة هذا النقد برفع الصوت والانفعال.
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#4K

40 مشاهدة هذا الشهر

#95K

1K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
صهيب محمود السقار ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز رواسخ 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية